إنتر يُكشر عن أنيابه ويسقط شيريف بثلاثية

أردني - حقق إنتر ميلان فوزًا هامًا على حساب ضيفه شيريف تيراسبول، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سان سيرو، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف النيراتزوري كل من إيدين دجيكو (34)، أرتورو فيدال (58) وستيفان دي فري (67)، فيما سجل سيباستيان تيل هدف شيريف الوحيد (52).

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد شيريف عند 6 نقاط ويظل بالمركز الأول بالمجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن الوصيف ريال مدريد (6 نقاط).

رغم البداية السريعة لإنتر، إلا أن الفرص غابت عن الربع ساعة الأولى، وسط حذر دفاعي من فريق شيريف الذي تراجع لنصف ملعبه مع اعتماده على المرتدات.

دومفريس الجناح الأيمن لإنتر، أهدر انفرادا صريحا بالمرمى، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى دجيكو في منتصف الملعب الذي ركض ومرر إلى القادم من الخلف دومفريس، لكن الأخير فشل في السيطرة على الكرة لينجح حارس شيريف في الإمساك بها.

وبعد دقيقة واحدة وتحديدًا بالدقيقة 16، نفذ باريلا مرتدة أخرى بتمريرة وصلت إلى لاوتارو وبدوره مررها إلى دجيكو أمام المرمى، ليسدد الأخير الكرة في جسد الحارس.

واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة للإنتر من جهة اليمين بالدقيقة 21، سددها ديماركو مباشرة باتجاه المرمى ليبعدها سيليدانيتش بعيدا عن مرماه.

ومن ركلة حرة مماثلة ومن نفس المنطقة، سدد ديماركو الركلة مباشرة باتجاه المرمى وفي زاوية صعبة على الحارس، لكنه نجح في إبعادها لركنية، وتمكن دجيكو في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 34، بعدما نفذت الركنية داخل المنطقة ووصلت إلى إيدين الذي سدد كرة يسارية رائعة في الشباك.

المحاولة الأولى لفريق شيريف جاءت بالدقيقة 40، بعد كرة مرتدة سريعة وصلت إلى كريستيانو الذي أطلق تسديدة يسارية باتجاه المرمى أبعدها هاندانوفيتش بنجاح.

في الدقيقة 52، تمكن الفريق المولدوفي من تعديل النتيجة، بعد ركلة حرة ثابتة من أمام منطقة جزاء الإنتر، سددها سيباستيان تيل بطريقة رائعة على يسار الحارس هاندانوفيتش لتسكن الشباك.

الجناح دومفريس واصل عادته وأهدر فرصة جديدة محققة بعد عرضية مرت من أمام مدافعي شيريف لتصل إليه ليسدد كرة طائشة فوق المرمى.

ومن لعبة “وان تو”، مرر بيريسيتش الكرة إلى دجيكو ليعيدها له مرة أخرى داخل المنطقة، ويسدد الكرواتي الكرة باتجاه المرمى لترتطم بالقائم الأيمن لحارس شيريف وتخرج خارج الملعب.

ونجح فيدال في تسجيل هدف ثان لإنتر بالدقيقة 58، بعدما استلم دجيكو الكرة أمام منطقة الجزاء ليمررها إلى القادم من الخلف فيدال الذي سدد الكرة لتضرب في يد الحارس وتدخل للشباك.

لاوتارو كان قريبا من قتل المباراة بهدف ثالث، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة ارتقى لها مهاجم الإنتر ليضربها برأسية ترتطم برأس مدافع شيريف وتمر بجوار المرمى لركنية جديدة، وفي الركنية، تمكن المدافع دي فري من تسجيل ثالث الأهداف بعدما وصلت لدومفريس داخل المنطقة ليضربها بالرأس ويقابلها دي فري بتسديدة في الشباك.

ووقفت العارضة أمام رابع أهداف الإنتر، بعد تسديدة من لاوتارو ضربت في المدافع وارتدت له مجددًا داخل المنطقة ليسددها في العارضة بالدقيقة 83.

وفي الدقيقة 90+2، وقف حارس شيريف أمام لاوتارو ليحرمه من نيل فرصة التسجيل باللقاء، بعدما قابل الأرجنتيني عرضية بتسديدة من لمسة واحدة باتجاه المرمى، أبعدها الحارس بتألق لركنية.