الفراعنة والنشامى يتصدران الدورة 29 من ماراثون مصر الدولي

أردني - تقاسمت مصر والأردن المراكز الأولى في الدورة 29 لماراثون مصر الدولي، الذي انطلق اليوم الجمعة من أمام معبد الملكة حتشبسوت، بالبر الغربي لمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، بمشاركة متسابقين من 32 دولة عربية وأجنبية.

كما فاز متسابقون ومتسابقات من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وأيرلندا، وبريطانيا، ببعض المراكز الأولي بسباقات الماراثون لمسافات 42 كم، و22 كم، و12 كم، و5 كم.

في سباق 42 كم للرجال، جاء في المركز الأول العداء الأردني محمد فايز، وجاء العداء المصري محمود عوض في المركز الثاني، فيما احتل العداء الروسي إيليا يوكوشاب المركز الثالث.

وفي سباق 42 كم سيدات جاءت العداءة الأمريكية ميلين الدين في المركز الأول، تلتها العداءة الأيرلندية جودي هامبتون في المركز الثاني، وجاءت العداءة الأمريكية فيرنيكا بديلا في المركز الثالث.

وفي سباق 22 كم رجال، جاء العداء الأردني رأفت الزبون في المركز الأول، يليه مواطنه الأردني عبد الحافظ العوايدة في المركز الثاني، ثم الأردني حمزة العشوش في المركز الثالث.

وفي سباق 22 كم سيدات، احتلت العداءة المصرية منال أحمد المركز الأول، تلتها العداءة الأردنية ناهد خالد البوّات في المركز الثاني، وجاءت البريطانية كلير شارلتون في المركز الثالث.

وفي سباق 12 كم رجال، جاء العداء الأردني سعد سلامة في المركز الأول، ثم مواطنه الأردني أحمد محيسن في المركز الثاني، ثم الأردني مهدي فريوان في المركز الثالث.

وفي سباق 12 كم سيدات، جاءت العداءة الأردنية صبرية المرادات في المركز الأول، تلتها البريطانية صوفيا كركبي في المركز الثاني، ثم المصرية إيمان يوسف في المركز الثالث.

وفي سباق 5 كم رجال، جاء حمزة خالد من مصر في المركز الأول، ثم محمود أحمد من مصر في المركز الثاني، وجاء الروسي يورشنكو إيليا في المركز الثالث.

وفي سباق 5 كم سيدات، جاءت الأمريكية آنا أوستن في المركز الأول، ثم المصرية آية طعيمة في المركز الثاني، ثم مواطنتها فيروز يوسف في المركز الثالث.