الهناندة: 3 أقسام مختلفة في تطبيق سند

أردني - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن هنالك 3 أقسام مختلفة لتطبيق سند، من خلال عدة خانات موجودة على الشاشة الرئيسة.

وأوضح في حديث اذاعي الأربعاء، أن القسم الأول يتعلق بفيروس كورونا والتفتيش على “سند أخضر”، وهو لا يحتاج إلى إنشاء حساب في التطبيق، وفقا للهناندة.

وأضاف الهناندة أنه يمكن التوجه لخانة “التفتيش”، الموجودة على يسار-أسفل الشاشة الرئيسة؛ للاستفادة من القسم الأول في التطبيق.

وبيّن أن القسم الثاني يتعلق بعرض الحالة الصحية للشخص، وهو أيضا لا يتطلب تسجيل حساب على التطبيق، وهو سيمكن المستخدم من الحصول على شهادة المطعوم وآخر فحص كورونا أجراه وتفاصيل حالته الصحية، وذلك بعد إدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.

ونوه الهناندة بأنه يمكن الاستفادة من هذه الخاصية، عبر الضغط على خانة “الهوية الصحية”، الموجودة وسط-أسفل الشاشة الرئيسة، والتي بدورها ستزود المستحدم برمز تحقق؛ للدخول إلى الهوية الصحية.

وأشار إلى أن القسم الثالث من التطبيق، يتعلق بمنصة الخدمات الحكومية؛ والتي تتطلب تسجيل حساب على التطبيق، وومسح صورة عن الهوية، وإدخال بيانات المستخدم الشخصية، وعليه سيتم طرح العديد من الأسئلة التي لا يعلم إجابتها غيره.

ولفت إلى أن شكاوى المواطنين أتت على القسم الأخير؛ لحاجته إلى تحديث، مضيفا أن مشاكل موجودة لدى خاصية مطابقة الصورة داخل التطبيق، وإعطائها لقراءة خاطئة.

“وتقرر نشر فرق خاصة في مختلف المناطق لمساعدة المواطنين على تفعيل الهوية الرقمية، وذلك لحين الوصول إلى طريقة مناسبة يتم خلالها استخدام تقنيات عن بُعد”، وفق الهناندة.

وفي سياق منفصل، تطرق الهناندة إلى المواطنين الأردنيين الحاصلين على شهادة مطعوم من خارج البلاد، وقال “يمكن لهم معادلة شهادات التطعيم الأجنبية الخاصة بهم بأخرى أردنية أو إبراز هذه الشهادات”.

وبين الهناندة أنه يمكن للزائر إبراز “الكود” الحاصل عليه من منصة(Visit Jordan)؛ لاستخدامه أثناء حملات التفتيش، خلال 14 يوماً من تاريخ دخوله للمملكة .