ترحيب فلسطيني بمشاركة جهات دولية بالتحقيق باغتيال أبو عاقلة

أردني - أعلن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ،السبت، عن ترحيب فلسطين بمشاركة كل الجهات الدولية في مجريات التحقيق باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة ، وذلك بالتواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص ، التي أصدرت يوم أمس تقريرها الأولي.

وأضاف الشيخ عبر توتير: "ما حصل في تشييع جثمان أبو عاقلة الجمعة من قبل قوات الاحتلال (الإسرائيلي) يعزز موقفنا الرافض لمشاركة إسرائيل في هذا التحقيق."

واستشهدت المراسلة الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

أطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة أبو عاقلة (51 عاما)، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن غيرهم في التغطيات.

واقتحمت قوة إسرائيلية، مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، فيما أوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وخلال اقتحام جنين ومخيمها، أصيب أيضا الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر.