ضبط 294 شخصاً بقضايا اتجار وترويج للمخدرات في أسبوع

أردني – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن إدارة مكافحة المخدرات، مستمرة وبقوة في عملياتها النوعية لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة وبتوجيهات من القيادات الأمنية ولا تهاون في ذلك.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه وخلال هذا الأسبوع ومن تاريخ 17/11/2022 ولغاية 23/11/2022، تم التعامل مع 150 قضية للاتجار وترويج المواد المخدرة، أُلقي القبض خلالها على 294 شخصاً من تجار ومروجي تلك المواد، وجرت إحالتهم جميعاً لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

وأكّد أنّه ضُبط خلال تلك القضايا 210 كغم من مادة الحشيش المخدرة، ومليونا حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و4 آلاف حبة من الحبوب المخدرة، و600 غرام من مادة الكريستال المخدرة، ومجموعة أشتال من مادة الماريجوانا المخدرة ومجموعة أسلحة نارية.

وعلى الصعيد العلاجي بلغ عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات هذا الأسبوع 18 حالة ما بين دخول ومراجع.

وفي ذات السياق، نفذت إدارة مكافحة المخدرات من خلال المحور التوعوي 50 نشاطاً توعوياً لهذا الأسبوع تضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل والندوات بالتشارك مع الجهات والشركاء ذات العلاقة.

وشدَّد الناطق الإعلامي على أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية مستمرة وفي المناطق كافة بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطي وترويج واتجار، ونسخر لذلك الإمكانات كافة.