محاسنة: وضعنا اللاجئين فوق أهم حوض مائي ولولا طبقة عازلة لخسرناه

أردني - قال الخبير المائي الدكتور دريد محاسنة إن الأردن وضع اللاجئين السوريين فوق اهم حوض مائي في البلاد، وهو حوض الازرق.

وأكد محاسنة خلال جلسة نقاشية حول اقتصاديات تغير المناخ، أنه لولا وجود طبقة عازلة لخسرنا هذا الحوض بسبب عدم المسؤولية الرسمية.

وعقدت الجلسة في منطقة البحر الميت برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ومشاركة 9 لجان من الأعيان، بهدف التعريف بطبيعة اجراءات الاستجابة للتغير المناخي التي يمكن تطبيقها في الأردن، ومناقشة فرص العمل الممكنة ومحفزات النمو الاقتصادي من خلال هذه الاجراءات، والخروج بتوصيات لدعم اجراءات الاستجابة لتغير المناخ في سبيل خلق فرص عمل جديدة.

وغاب عن الجلسة وزراء المياه محمد النجار والطاقة صالح الخرابشة والبيئة معاوية الردايدة والنقل وجيه عزايزة، فيما حضر من الوزراء وزير الزراعة خالد الشحاحدة فقط.

وكان من المقرر وفق جدول اعمال الجلسة التي ادارها العين الدكتور مصطفى الحمارنة وتناقش فرص النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في مختلف القطاعات من خلال اجراءات الاستجابة لتغير المناخ، حضور كل من وزراء المياه والطاقة والبيئة والنقل، إضافة إلى خبراء في القطاعات التي سيتم التطرق لها وهي (المناخ، البيئة، الطاقة، النقل، الزراعة، المياه، التنوع الحيوي).