برعاية ولي العهد.. قمة عربية للمشاريع الشهر المقبل

أردني - برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، تنطلق في عمان بـ 29 الشهر المقبل قمة عربية للهيئات والمؤسسات الرسمية الأهلية العاملة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتنظيم من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الاسكوا) والتابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو).

وتهدف القمة التي ستحتوي على 20 جلسة رئيسة و10 فعاليات جانبية مساندة إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة العربية في الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، والتعامل مع مصادر التمويل المتنوعة، والاستفادة من الشبكات الإقليمية والدولية، وزيادة قدرتها على التوسّع.

وتتيح القمة منبراً إقليمياً يجمع بين القادة الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص للدعوة إلى وضع سياسات واستراتيجيات شاملة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي.

ومن المتوقع أن تجمع القمة ما يقارب الـ 600 مشاركاً يمثلون عددا من الوزراء الاقتصاديين في الدول العربية ومدراء الهيئات الاقتصادية الرسمية وخبراء اقتصادين ورواد الأعمال وأصحاب الاستثمارات والأعمال التجارية، بالإضافة إلى الخبراء الاقتصاديين وممثلي المنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني.