حجاوي: الوضع الوبائي لا يتطلب أخذ الجرعة الرابعة

أردني - أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أن التطعيم سيبقى الوسيلة لتقوية مناعة المجتمع والأفراد ضد فيروس كورونا، مشدداً على أن الوضع الوبائي في الأردن لا يتطلب أخذ جرعة رابعة من المطعوم.

وقال حجاوي في حديث اذاعي إن الجرعة الثانية من مطعوم فيروس كورونا هي الأساس في الأردن، والثالثة تُطلب للكبار بالعمر وأصحاب الأمراض المزمنة لتعزيز المناعة، أما الجرعة الرابعة فإن الوضع الوبائي لا يتطلب أخذها، لكنها موجودة لكل من يرغب بأخذها.

وأضاف أنه لا داع للقلق من المتحورات التي تظهر في دول أسيا، كون هناك أصبح مناعة مجتمعية في الأردن، بالإضافة إلى استمرار حملات التطعيم في المملكة، والخبرة الكبيرة في التعامل مع الجائحة والتطور في القدرات المخبرية والوبائية، وهو ما يعطي الطمأنينة والاستقرار في الوضع الوبائي في المملكة، مشيرا إلى أنه تم تطعيم أكثر من 18 ألف جرعة خلال الأسبوع الماضي وهذا يضيف إلى تقوية المناعة على مستوى الوطن، بحيث لو دخل متحور عبر الحدود لن يؤدي إلى حدوث أثر جانبي.

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أوصت الحكومة بإلغاء الزامية ارتداء الكمامة في المناطق المغلقة، حيث أن الوضع الوبائي على مدار الشهرين الماضيين يشهد استقرارا في أعداد الإصابات.