خطة فرنسية حول زيدان

أردني - ازدادت التكهنات من جديد حول وجهة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي لم يحصل على أي وظيفة منذ رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني.

وغادر زيدان ملعب سانتياجو برنابيو للمرة الثانية بنهاية الموسم الماضي 2020-2021، ليخلفه في منصبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وارتبط اسم زيدان ببعض الأندية الأوروبية خلال الأشهر القليلة الماضية، من بينها مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن وجهة زيدان المقبلة ستكون باريس سان جيرمان، الذي قررت إدارته التعاقد معه بنهاية الموسم الحالي.

ورغم ارتبط المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعقد مع نادي العاصمة الفرنسية، فإنه يبدو عدم اقتناع الإدارة باستمراره لموسم آخر.

وأكدت الصحيفة أن مسؤولي سان جيرمان استقروا على تعيين زيدان مدربا للفريق بداية من الموسم المقبل (2022-2023)، ليتولى تدريب فريق آخر بخلاف ريال مدريد لأول مرة في مسيرته، ويخرج من أسر ربط اسمه بالفريق الملكي كمدرب سابق له حتى بعد رحيله عنه.

يذكر أن بوكيتينو فشل في قيادة الفريق الباريسي للحفاظ على لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، فضلا عن إقصائه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.