رسالة غير مباشرة من رئيس اليويفا إلى بيريز

أردني - أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن دوري أبطال أوروبا "أثبت أنه المنافسة الأكثر إثارة في العالم".

وقال تشيفرين إنه لن يشعر بعدم الارتياح عندما يجلس بجوار فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في النهائي الذي سيجمع الفريق الإسباني مع ليفربول الإنجليزي، موضحا أنه حدث سيكون "فرحة لأي مشجع حقيقي لكرة القدم".

وعن دوري الأبطال، قال المسؤول السلوفيني إنه المنافسة الأكثر إثارة في العالم، في حين أن الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر تبرزان كمنافسات من الدرجة الأولى.

وحول ما إذا كان سيشعر بارتياح عند الجلوس بجانب رئيس ريال مدريد في باريس بعد موقف النادي الإسباني من بطولة دوري "السوبر ليج الأوروبي"، قال: "أشعر براحة شديدة، نهائي دوري أبطال أوروبا هو أبرز الأحداث الرياضية في الموسم".

وتابع: "سوف أستمتع بكل ثانية، عادة يشعر المرء بعدم الارتياح عندما يشعر أنه ينتمي إلى مكان آخر".

وبشأن إمكانية إعادة فتح ملفات ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعد أمر قاض إسباني بوقف الإجراءات الاحترازية ضد هذه الأندية إزاء مواقفها من "السوبر ليج الأوروبي"، ذكر أنه "سيتعين على هيئاتنا التأديبية المستقلة اتخاذ قرار عندما يحين الوقت".

ويسعى الثلاثي الأوروبي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لتأسيس بطولة "السوبر الأوروبي" من أجل رفع مداخيل الأندية المشاركة، عكس ما يحدث حاليا، حيث تحصل الأندية على مدخول ضعيف في دوري أبطال أوروبا مقارنة بمستوى وقيمة الأندية المشاركة في البطولة.

ويعد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، هو صاحب الفكرة الأصلية للبطولة الجديدة، رغبة منه في إنعاش خزائن ناديه بأموال طائلة تمكنه من منافسة بعض الأندية التي تمتلكها حكومات ودول.