قطر: معرض للخط العربي وسوق للمشغولات اليدوية بمشاركة الأردن

أردني - افتتح في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا بالدوحة اليوم الثلاثاء معرض للخط العربي وفعاليات ثقافية وأنشطة متنوعة بمشاركة أردنية وعربية.

ويشتمل المعرض على ستة أجنحة، تشتمل على رسم على الزجاج، وحفر على النحاس، ورسم على الورق، وكذلك الرسم على الوجوه، وكتابة الأسماء على الرمال الملونة، وسط إقبال كبير من عشاق الخط العربي، ومن بينهم أجانب جذبتهم جماليات الخط العربي.

وتستقبل المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” يومياً جمهوراً غفيراً من الزَّوار والمشجعين من مختلف الجنسيات والثقافات، جاؤا ليتابعوا ما تقدمه كتارا من برنامج احتفالي متنوع يضم بانوراما رائعة من الأنشطة والفعاليات وللتعرف على مختلف الثقافات، وذلك على هامش الفعاليات والاحتفالات المصاحبة لبطولة كأس العالم “فيفا قطر 2022”.

ويستقطب سوق “كتارا” للمشغولات اليدوية جمهوراً عريضاً، حيث يشارك في هذه الفعالية نحو 250 من الحرفيين والحرفيات، ويتواجد 60 عارضاً منهم يومياً لعرض مشغولات متنوعة وغيرها من المشغولات اليدوية المنتجة بحرفية عالية في التطريز والصوف والرسم على الزجاج.

وقالت رئيسة قسم المعارض الفنية في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، حية المهندي، إن الإقبال على هذه الفعاليات الثقافية والمشغولات اليدوية، كبير جداً، نظراً لجودة المنتجات، كما أن أسعارها في متناول الجميع، مشيرة إلى أن الإقبال يتركز على الدمى المصنوعة من القماش، وملبوسات الكورشيه، والرسم على الوجوه، والإكسسوارات النسائية المصنوعة يدوياً.