وزير العمل يبحث استثمار الفرص المتاحة في قضاء الأزرق

أردني – التقى وزير العمل نايف استيتية، اليوم الأربعاء، عددا من أهالي قضاء الأزرق بمحافظة الزرقاء، في زيارته تفقدية للاطلاع على احتياجاتهم والاستماع لمطالبهم.

وبحث استيتية خلال اللقاء الذي حضره النائب محمد الظهراوي ورئيس بلدية الأزرق يحيى زين الدين ومدير القضاء سامي الخلايلة، سبل استحداث فرص عمل لأبناء المنطقة، واستثمار الفرص المتاحة في القضاء لتوفير فرص عمل مستدامة وتجاوز التحديات الموجودة.

وأشار إلى أنه سيتم البحث مع عدد من الشركات المحلية لإمكانية توفير فرص عمل دائمة للشباب والشابات، من خلال إقامة استثمار لاستيعاب أعداد من العاطلين عن العمل.

وبين أن الوزارة كمنظم لسوق العمل تعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ومخرجاته وتطوير معاهد التدريب المهني لتوفير أيد عاملة من العمالة المحلية الماهرة تتواءم مع تطورات ومتطلبات واحتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب المهني يشمل الذكور والإناث ولمختلف القطاعات ولا ينحصر بقطاع معين.

وأكد ضرورة استثمار الفرص المتاحة رغم كل التحديات.

من جهته، لفت النائب الظهراوي إلى اهمية مدينة الأزرق وضرورة أن تكون منطقة تنموية مستقلة، باعتبارها مؤهلة لأن تكون أولى مناطق المملكة التي تستفيد من الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدا أهمية إطلاق خارطة طريق واضحة لمنطقة الأزرق.

وثمن حرص وزير العمل على الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب المواطنين ومتابعته المستمرة لمختلف مناطق المملكة ومنها قضاء الأزرق.

بدوره، أكد رئيس البلدية زين الدين ضرورة توفير فرص عمل مستدامة للشباب وإيجاد حلول للتحديات التي تواجههم بالتنسيق مع وزارة العمل، مشددا على ضرورة الاستفادة من الميزات التي يتمتع بها قضاء الأزرق لتوفير مشاريع واستثمارات لتشغيل الأردنيين.

وقام استيتية وفريقه بزيارة لمصنع الشركة المتحدة للإبداع لصناعة الألبسة بالأزرق، الذي اعتبره انعكاسا لدولة الإنتاج، لا سيما وأن المصنع يأتي ضمن 31 فرعًا إنتاجيًّا في مختلف مناطق المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مصنع الألبسة التابع للشركة المتحدة مقام على مساحة 5 آلاف متر بدعم من صندوق التنمية والتشغيل ويوفر نحو 600 فرصة عمل معظمها للإناث ومن المتوقع زيادة فرص العمل فيه مستقبلا.